تشير
النتائج الى عدد من العوامل التي تؤدي الى ظهور اتجاهات سلبية نحو الاطفال
المعاقين
مثل
نقص المعلومات عن الاعاقة , والخبرات المؤلمة , الخوف , القلق
وعلى العكس كان توفر مثل هذه العوامل كفيل بتغيير اتجاهات الطلبة العاديين نحو الطلبة المعوقين
ايجابيات
وسلبيات قضية الاتجاهات
يترتب
على الاتجاهات الايجابية اتخاذ قرارات مثل
القبول
النفسي والاجتماعي للمعوقين
تحسين
البرامج التربوية والاجتماعية والصحية والمهنية للمعوقين
اجراء
الدراسات والابحاث ذات العلاقة
اصدار
القوانين والتشريعات ذات العلاقة
دمج
الطلبة المعوقين في المدارس العادية
اعداد
الكوادر اللازمة لكل فئة من فئات التربية الخاصة
تطوير
أدوات القياس المناسبة لكل فئة من فئات التربية الخاصة
ويترتب
على الاتجاهات السلبية قرارت مثل : الرفض والعزل والانكار والاهمال للمعوقين
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق